السبت، 2 أكتوبر 2010

حسام محمد كامل يكتب : مستقبلك في إعتقادك

حسام محمد كامل يكتب :  مستقبلك في إعتقادك

منذ فترة شاهدت  الإعلامي الكبير الاستاذ محمود سعد في ضيافة الاستاذ ابراهيم عيسى في احد القنوات الفضائية و ذكر الاستاذ محمود قصة إعتبراها طريفة و هي أنهم منذ ما يجاوز العقد من الزمان أجتمع هو و الاستاذ ابراهيم عيسى و الاستاذ عمرو خفاجي و قرروا ان يحسنوا وضعهم المالي بإنتاج برنامج تلفزيوني بحيث يكون الاستاذ محمود هو المقدم لهذا البرنامج لما يمتلكه من كاريزما و لباقة و يكون الاستاذ ابراهيم المعد لما يمتلك من ثقافة واسعة و يكون الاستاذ عمرو المسؤول المالى و التجاري بحكم خبرته , و بالرغم انهم لم ينجحوا في هذا البرنامج فقد أصبح الاستاذ محمود سعد إعلامي كبير و اصبح الاستاذ ابراهيم صحفي مميز و اصبح الاستاذ عمرو خفاجي مدير جريدة  مستقلة.
إنك حين تقرأ هذه القصة قد لا تعيرها اهتماماً أو قد تعتبرها طريفة – وقد تكون سمعتها من الاستاذ محمود سعد مثلي – ولكنها تحوي الكثير الذي يمكن أن نستفيد منه و خصوصا في مجال الدعم الذاتي و التطوير الشخصي وذلك لأن الحاجة هي أم الاختراع فقد اجتمع الثلاثة و قرروا القيام بعمل – توفرة نية العمل – للقيم بما من شأته أن يحسن ولو جزء من حياتهم , وعند توزيع الادورا فأنك تلحظ أن كلامنهم قد إختار ما يتناسب مع طبيعته و ما ينسجم مع إعتقاده في نفسه , وعلى الرغم من كون تجربتهم الصغيرة فشلة على المقياس الصغير فأنها كنت ما رسخ إعتقاد كلا منهم فيما يمكن أن تكون عليه حياته الوظيفية و العملية و هو ما اوصلهم لتك المكانة الكبيرة.
إنك دوماً في حاجة إلىمعرفة إعتقاد واضح عن نفسك و ما تريد أن تكون عليه حياتك في ظل محاولة العمل الذي من شأنه أن يدعم إعتقادك في نفسك . إنك لن تتمنى مكانة رفيعة وانت في مكانك لن تحرك ساكن فلن تحصل عليها و لن تصل إليها ولكن كن مثل قطرات المطر التي بمرور الزمن تقسم الصخر و إن كان صلبا وذلك لن يتحقق لك إلا بكثرة المحاولة و المثابرة .


هناك 3 تعليقات:

  1. هاااااااااااااااااااااايل

    ردحذف
  2. إنك دوماً في حاجة إلىمعرفة إعتقاد واضح عن نفسك و ما تريد أن تكون عليه حياتك في ظل محاولة العمل الذي من شأنه أن يدعم إعتقادك في نفسك . إنك لن تتمنى مكانة رفيعة وانت في مكانك لن تحرك ساكن فلن تحصل عليها و لن تصل إليها ولكن كن مثل قطرات المطر التي بمرور الزمن تقسم الصخر و إن كان صلبا وذلك لن يتحقق لك إلا بكثرة المحاولة و المثابرة

    كلام رائع بس المشكله احيانا هي فقدان الامل مع فقدانك حلم ما
    وعدم امتلاكك القدره على التغلب على هذا الشعور
    ولكن ربما لو ذكر الانسان نفسه بهؤلاء الاشخاص كدكتور فاروق الباز
    او غيره ممن استطاعوا التغلب على شعور الفشل ربما ستطيع تكمله المسار

    ردحذف
  3. قيل للسعاده اين تسكنين؟قالت في قلوب الراضين بقضاء الله
    قيل فبم تتغذين؟قالت من قوه ايمانهم
    قيل فبم تدومين؟قالت بحسن ظنهم بالله
    قيل فبم تؤمنين؟قالتان تعلم النفس ان لن يصيبها الا ماكتب الله لها

    ردحذف